بعد استحواذ سوني على جزء من قيمة شركة Epic Games الجمهور يتهم رئيس Epic بمحاباة جهاز PS5 والأخير يرد..

بعد استحواذ سوني على جزء من قيمة شركة Epic Games الجمهور يتهم رئيس Epic بمحاباة جهاز PS5 والأخير يرد..

5 مشاهدات
0

خلال الفترة الماضية لاحظنا جميعاً مباشرة بعد إستعراض ديمو محرك الرسومات Unreal Engine 5 أن مجموعة من التصريحات تخرج من مسؤولين داخل أستوديو Epic Games يحاولون فيها تلميع نوعا ما صورة جهاز بلايستيشن 5 القادم من حيث الأداء الخاص بالجهاز و العتاد المتوفر فيه .

و من أهم هؤلاء هناك الرئيس المدير العام لهذه المؤسسة الضخمة السيد Tim Sweeney و الذي تحدث أكثر من مرّة عن جهاز بلايستيشن 5 و وصفه حينها بأنه بتفوق حتى على أجهزة البي سي العالية الجودة في مجموعة من الخصائص و هو ما تم العودة إليه اليوم من جديد .

خاصة بعدما أعلنت شركة سوني عن دخولها كشريك في مؤسسة استوديوهات Epic Games بمبلغ 250 مليون دولار و تمتلك بذلك حصة 1,8% من إجمالي أسهم الشركة كما أشرت من قبل في موضوع مفصل .

طبعا بعد هذه الخطوة تلقى السيد Tim Sweeney رئيس الشركة مجموعة من الإتهامات تحديدا من جمهور أجهزة إكسبوكس على أساس أنه كان يحاول التقرب و محاباة جهاز سوني المنزلي على حساب منصة إكسبوكس سيريز اكس و هو ما رد بشأنه السيد Sweeney خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر .

حينما أكد أن الاتفاق مع سوني حول هذا الإستثمار تم بعد عرض محرك الرسومات Unreal Engine 5 على جهاز بلايستيشن 5 وهو ما يفسر أن الفترة ما قبل العرض لم يكن هناك أي إتفاق مع الشركة اليابانية و أن جميع ما تمت الإشارة إليه عن الجهاز نابع من تجربة شخصية للفريق لديهم .

من جهة أخرى أشار هذا الأخير أن المشاورات و أيضا النقاشات عن هذا الإتفاق كانت قد جرت منذ عدة أشهر قبل الكشف عن محرك Unreal Engine 5 ما جعل نوعا ما الكفة تميل إلى شركة سوني و أكيد أن المزيد من المداد سيسيل هذا التصريح الخاص بالسيد Tim Sweeney الذي بالرغم من نفيه الأمر إلا أن واقع الحال يشير إلى عكس ما تم التصريح به .

لكن و كما شاهدنا جميعها فجهاز بلايستيشن 5 أثبت قدراته التقنية القوية و لا يحتاج لأحد لكي ينوب عنه للحديث أو وصف عتاده و المواصفات التي إطلعنا عليها و هي تستغل من خلال مجموعة عناوين حصرية ضخمة ستتوفر قريبا مع إطلاق المنصة نهاية هذا العام ،، تحياتي .