تقترح دراسة أكسفورد أن ألعاب الفيديو مفيدة للصحة العقلية

تقترح دراسة أكسفورد أن ألعاب الفيديو مفيدة للصحة العقلية

35 مشاهدات
0

اقترحت دراسة نشرتها جامعة أكسفورد أن لعب ألعاب الفيديو يمكن أن يكون مفيدًا لصحتك العقلية.

وفقًا لتقرير صادر عن The Guardian ، أجرى الباحثون الدراسة باستخدام بيانات وقت اللعب الفعلية من اللاعبين بدلاً من مطالبة اللاعبين بالإبلاغ عن ساعات اللعب بأنفسهم.

نظرًا لإمكانيات الاتصال عبر الإنترنت لألعاب الفيديو الحديثة ، فإن هذه الدراسة هي المرة الأولى التي لا يبحث فيها الباحثون عن الألعاب بالعكس. ركزت الدراسة على بيانات طريقة اللعب من لعبة Animal Crossing: New Horizons و Plants vs.Zombies: Battle for Neighbourville من Nintendo ، ووجدت أن الأشخاص الذين يلعبون المزيد من الألعاب أبلغوا عن “رفاهية أكبر” قال Andrew Przybylski ، الباحث الرئيسي في الدراسة المتقدمة ، إن الأمر يتعلق بمجال علم النفس الذي يضع الألعاب في ضوء أكثر إيجابية مما كان عليه في الدراسات السابقة ، مضيفًا أنه فوجئ بكيفية استخدام الدراسات السابقة للكم الضئيل من البيانات التي تستخدمها شركات الألعاب في الواقع تم جمعها من لاعبيها لشرح الضرر المحتمل أو الفوائد التي تجلبها الألعاب.

“هذا يتعلق بإدخال الألعاب في حظيرة أبحاث علم النفس التي ليست حريق قمامة. يتيح لنا ذلك شرح وفهم الألعاب كنشاط ترفيهي “. قال برزيبيلسكي إن الدراسة تظهر أن لعب أربع ساعات من لعبة Animal Crossing يوميًا يجعلك “إنسانًا أكثر سعادة”

 ولكن لا تريد أن تكون النتائج عبارة عن تصريح مطلق للألعاب نظرًا لأن الدراسة ركزت فقط على لعبتين للباحثين اختيار وتأثير ألعاب الفيديو على الصحة النفسية يعتمد على اللاعب.

“أنا واثق جدًا من أنه إذا استمر البحث ، فسوف نتعرف على الأشياء التي نعتقد أنها سامة في الألعاب ، وسيكون لدينا دليل على هذه الأشياء أيضًا.”

يأمل برزيبيلسكي وزملاؤه الباحثون أن تغير دراستهم الطريقة التي يتعامل بها علماء النفس وخبراء الصحة الآخرون مع الألعاب وتأثيرها على الصحة العقلية للأشخاص من جميع الأعمار ، مع الأخذ في الاعتبار أن منظمة الصحة العالمية صنفت اضطراب الألعاب كقضية تتعلق بالصحة العقلية في عام 2018 ، و دعا المسؤولون العموميون مثل الأمير هاري (الذي تخلى عن لقبه الملكي منذ ذلك الحين) إلى حظر Fortnite لحماية صحة الأطفال بعد عام.

“لقد احترمت حقًا هيئات مهمة ، مثل منظمة الصحة العالمية و NHS ، وخصصت الاهتمام والموارد لشيء لا توجد بيانات جيدة عنه حرفيًا. إنه لأمر صادم بالنسبة لي ، مخاطر السمعة التي يتحملها الجميع ، بالنظر إلى المخاطر. لكي يستديروا وأن يكونوا مثل ، “

مهلاً ، هذا الشيء الذي يفعله 95٪ من المراهقين؟ نعم ، هذا إدمان ، لا ، ليس لدينا أي بيانات ، “هذا لا معنى له”.

نبذة عن الكاتب

Gothic

A horror game enthusiast, pizza lover, metal head and game developer and designer