مراجعة لعبة Little Nightmares II

مراجعة لعبة Little Nightmares II

354 مشاهدات
0

أحدث جزء من حكاية LITTLE NIGHTMARES الغامضة ,اللطيفة ,المخيفة ,والقاتمة قد وصل. بعد النجاح الهائل للجزء الاول من اللعبة، يستمر وصول السلسلة إلى مستوى عالي يميزها عن أي لعبة من نوع 2.5D المصدرة على الــPC, Xbox, ps4/5, و Nintendo Switch.

القصة:

تستكمل هذة اللعبة من نهاية الجزء السابق بشخصية جديدة تدعى MONO حيث يقوم بالبحث عن طريق للخروج من الجحيم المظلم لهذا العالم. و لكن هذا الامر ليس بسهل, و لحسن حظ Mono سيتمكن من الحصول على المساعدة من شخصية عزيزة علينا بمعطفها الاصفر! نعم شخصية اللعبة السابقة SIX ستقوم بمساعدتكم للهروب معاُ من كل الاشياء المختبئة في الظلام. من هذه النقطة كل الاشخاص و الوحوش في هذا العالم يريدون شيئاً واحداً فقط !….. قتلكم او سجنكم.

يظهر  Mono في بداية اللعبة وهو يحلم برواق يؤدي إلى عين في  نهايته. بمجرد أن يكبر الصبي، يستيقظ في وسط غابة كثيفة بالقرب من التلفزيون. أثناء استكشاف البرية ، يتعثر Mono في العديد من الفخاخ وجثث الأشخاص الذين سقطوا فيها عن طريق الخطأ. كل هذا يقود البطل في النهاية إلى كوخ ، حيث يمد يده الى إحدى الغرف لفتاة خائفة فتهرب على الفور ، رافضة مساعدته. في مطاردتها ، لاحظت Mono الأشخاص الذين تحولوا إلى تماثيل. بالقرب من العلية ، مع ذاك يلحق الفتاة ويقدم لها المساعدة مرة أخرى.

الشخصيات الرئسية:

Mono

البطل الرئيسي للعبة, و معروف ايضاُ بالرجل النحيف.

تتمثل مهمته في السفر إلى برج الإشارة وإيقاف إرساله.

مونو هو فتى قصير ونحيل ببشرة شاحبة ، وجهه مخفي بواسطة كيس ورقي بني فاتح ذو فتحتين دائريتين للعين تمكنه من الرؤية. وهو يرتدي معطفاً واحداً مزيناً بأزرار زيتونية يصل إلى أسفل ركبتيه فوق قميص رمادي بني مدسوس في سرواله الطويل الرمادي المائل للبني الملفوف في النهاية. يداه ورجلاه عارية. يمكن لمونو أيضًا ارتداء أشياء مثل المفتاح على جانب معطفه. تحت الكيس الورقي الذي يرتديه مونو ، لديه شعر أسود قصير وفوضوي يبرز قليلاً.

 

six

البطلة للعبة السابقة و تساعد Mono  في الرحلة الجديدة. معروفة بمعطفها الاصفر.

SIX هي أصغر بكثير من الشخصيات البالغة في السلسلة ، ترتدي معطف واق من المطر أصفر لامع ينتهي فوق ركبتيها مباشرة بثلاثة أزرار وجيبين وقلنسوة على شكل معين. عن قرب ، لديها شعر أسود مقصوص  تحجب النصف العلوي من وجهها تمامًا ، وتكشف فقط عن أنفها وفمها الصغير. قدميها ويديها عارية. الشى الوحيد الذي تملكه هو ولاعة سجائر تحتفظ بها في جيبها عندما لا تكون قيد الاستعمال.

في Little Nightmares II ، ترتدي Six سترة صوفية رمادية اللون بأزرار تصل إلى ركبتيها بدلاً من المعطف الواق من المطر الخاص بها، والذي سترتديه قريبًا بعد هروبها من المدرسة مع Mono.

 

طريقة اللعب:

مثل سابقتها ، Little Nightmares II هي لعبة مغامرات تعتمد على منصة ألغاز. يتحكم اللاعب بصبي يُدعى Mono، والذي، جنبًا إلى جنب مع Six (بطلة اللعبة الأولى التي تعود كشخصية مصاحبة) ، تسافر عبر Pale City للوصول إلى برج Signal.

 على عكس Six في اللعبة الأولى،  Mono لديه القدرة على استخدام أي أشياء طويلة كأدوات لكسر الأشياء أو العوائق ، أو كأسلحة لمحاربة أعداء صغار. بدلاً من الولاعة ، يستخدم Mono مصباحًا يدويًا، والذي يمكن استخدامه في وقت ما لشل حركة بعض الأعداء مثل المرضى. بالإضافة إلى ذلك ، لا يسافر مونو بمفرده وتساعده SIX كرفيق.

على هذا النحو ، يجب أن يعمل كل من Mono و Six معًا لإنجاز العديد من المهام والألغاز التي لا يمكن القيام بها بمفردهما. يمتلك Mono أيضًا القدرة على استخدام أجهزة التلفزيون كبوابات للتنقل في Pale City.

الرسومات و الموسيقى:

عاد أسلوب الفن المروع الغامق من اللعبة الأولى بمزيد من التفاصيل المخيفة  التي تضيء وتلفت الأنظار بينما تدور الكاميرا حول شخصياتنا الرئيسية.

الخلفية المظلمة ذات اللون الأسود تشد الانتباه ،مما يجعل الجو المدهش الذي يحفز على الخوف يساهم في الشعور بالتفاعل ويضعكم على اطراف أصابعكم.

أضف إلى ذلك صوت الرعب المذهل الذي يحفز الموسيقى التصويرية ، والمؤثرات الصوتية ، وصرير الأرض الصغير ، والماء المتساقط على الجدران. إنه مجرد جدار صوتي ساحر وآسر.

الايجابيات:

  • عالم رائع و فريد من نوعه.

  • قصة غامصة و تحتاج الى مهارة الاستنتاج.

  • تصميم الوحوش, الشخصيات, و الالغاز لهُ روح و سبب.

  • اللعبة مثيرة و تجذب الانتباه.

السلبيات:

  • الذكاء الاصطناعي لشخصية SIX سيء و احياناً يجعلكم تخسرون المرحلة.

  • اللعبة تمشي بخط مستقيم, لايوجد العديد من الاشياء تدعي الى الاستكشاف او الابتعاد عن المسار الرئيسي.

  • اللعبة قصيرة الى حداً ما لسعرها.

  • طريقة القتال ضعيفة و مملة.

 

8.0

Author's rating

التقييم الكلي

القصة
8.0
طريقة اللعب
5.0
الرسومات
9.0
الصوت
9.0
The good
The bad

الخلاصة:

العودة الى عالم Little nightmares 2 له طابع فريد من نوعه, مريب و يداعب مشاعر اللاعب و يجعل وضع يد التحكم و ترك اللعبة صعب جداً. اللعبة في المسار الصحيح و مع تصحيح ذكاء الشخصيات الاصطناعي سيجعل اللعبة من افضل العاب 2021 بلاشك. تستحق اللعب, و الانغماس في العالم المرعب.

 

 

نبذة عن الكاتب

Gothic

A horror game enthusiast, pizza lover, metal head and game developer and designer