مراجعة لعبة TEMTEM

مراجعة لعبة TEMTEM

96 مشاهدات
0

لعبة أندي من نوع MMO مستوحاه من لعبة بوكيمون ولكن بأفكار جديدة ومختلفة، ورغم ان اللعبة ما زالت تحت التطوير الا انها قابلة للعب.

 

نحن كلاعبون من سنكون ابطال اللعبة فكلنا صنصمم الشخصية الخاصة بنا فنحن من سيختار الجنس والشكل واللون واللباس والشعر والإكسسوارات.

 

بداية اللعبة مقاربة لبداية لعبة بوكيمون حيث نستيقض ونذهب البروفيسور وهناك نلتقي بالشخصية المنافسه لنا والتي تدعى ماكس وعند اختيار التمتم الخاص بنا سندخل في معركة مع ماكس، بالنسبة للثلاث أنواع التمتم الموجودين فهم:

Houchic طمطم ذهني

Smazee طمطم ميلي (مقاتل)

Crystle طمطم كرستالي

وعند الانتهاء من المعركة الأولى البروفيسور سيقوم بأهدائنا هدية وهو تمتم طائر.

 

هناك انواع اخرى مثل التماتم النباتية والنارية والمائية والكهربائية وهناك أيضا التماتم النادرة والأسطورية سنلتقي بهم مع احداث القصة والمنافسات الكثيرة التي سنتلقاها.

 

اسلوب اسقتال ثنائي أي لأننا سنقاتل بأثنين من التمتم، وعملية تطويرهم هي التلفيل (رفع المستوى) بالإضافة يمكننا وضع بيرك لكل تمتم (يعطي التمتم مميزات اضافية) وايضا التعديل على الضربات التي نختارها لكل تمتم.

 

اما بالنسبة لجمع او صيد التماتم وهو عن طريق الكروت التي نشتريها من المتاجر وهناك مواد اخرى تباع فالمتاجر مثل التخفي وقمبلة الأمان والأدوية والأسعافات، وايضا هناك متاجر لشراء الملابس وقصات الشعر والوان صباغة الشعر وأخيرا التيمبوريوم مبنى يشمل جهاز اختبار فريق التماتم ومتجر وجهاز معالجة للتماتم ويوجد منه نوعان وهو المبنى الرئيسي في كل مدينة، والميني تيمبوريوم وهو عبارة عن كشك صغير نجده في الطرقات

 

في كل مدينة يوجد سيد او سيدة الدوجو وهو مكان مثل ال GYM في بوكيمون حيث سننافس جميع الأسياد وستواجهنا العديد من المصاعب والمتاعب، بالإضافة الى وجود مهام رئيسية وجانبية.

 

عالم اللعبة حيوي حيث سنلتقي بالكثير من الأصدقاء اللذين يلعبون اللعبة معنا حيث يمكننا منافستهم وارسال الإيموجيز (الرموز) لهم ولا ننسى البطولات في اللعبة.

 

والآن نبدأ بالإيجابيات:

+ حيوية العالم الذي لا يخلو من اللاعبين

+ التنوع في المهام في عالم اللعبة

+ التحكم الكامل بالشخصية الرئيسية

+ الإضافات التي تضاف على التمتم وتعديل الخصائص والضربات

 

السلبيات:

– هبوط الفريمات بعض الأحيان (غالباً تم حل المشكلة في آخر تحديث والذي صدر بتاريخ 25 يناير)

– عدد التماتم ليس بالكثير (والأكيد سيتوفر المزيد والعديد منهم فالإصدار النهائي من اللعبة، وسيزداد اكثر مع الإضافات والتوسيعات القادمة ان حدثت)

 

وفالختام، اللعبة تعتبر فرصة رائعة للاعبين الحاسب الشخصي حالياً ولاعبي الكونسل مستقبلاً الذين لا يمكنهم الحصول او لعب حصرية النينتيندو الأشهر بوكيمون.